الرئيسية »  
بقيمة 15 مليون دولار، المجلس الفلسطيني للإسكان يباشر العمل على تنفيذ مشاريع إسكان جديدة

أعلن المجلس الفلسطيني للاسكان والبنك الاسلامي للتنمية بصفته مديراً لمنحة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، عن بدء تنفيذ المرحلة الاولى من اتفاقية تمويل مشاريع الاسكان في القدس الشريف والضفة وقطاع غزة. جاء ذلك بعد قيام البنك الاسلامي للتنمية بتحويل قيمة الدفعة الاولى الى حساب المجلس والبالغة قيمتها (ثلاثة ملايين) دولار أمريكي وهو ما يعادل 20% من القيمة المحددة للمشروع والبالغة (15) مليون دولار أمريكي موزعة بالتساوي لدعم برامج الإسكان في القدس الشريف والضفة الغربية وقطاع غزةـ، وبذلك يكون البنك الإسلامي للتنمية قد بدأ بتنفيذ الاتفاقية الموقعة مع المجلس الفلسطيني للإسكان في تموز من العام الماضي.

وتشمل البرامج تقديم قروض ميسرة لذوي الدخل المحدود ممن لديهم المقدرة على السداد بهدف تمكينهم من شراء أو بناء مساكن أو تشطيب أو ترميم وحدات سكنية لصالح الاسر الفلسطينية في القدس الشريف والضفة الغربية وقطاع غزة مع التركيز على المناطق الريفية لتحسين ظروفهم المعيشية ومن المتوقع استفادة حوالي 400 اسرة من المشروع . الامر الذي يساهم في تعزيز قطاع الانشاءات في فلسطين وتوفير فرص العمل لآلاف العمال ، الى جانب تعزيز صمود الاسر الفلسطينية على الارض .

المجلس الفلسطيني للإسكان ممثلاً برئيس مجلس الإدارة د. سميح العبد واعضاء مجلس الادارة والادارة التنفيذية، يثمنون دور فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين حيث كان لها الأثر الكبير في تعزيز ثقة الممولين لتمويل مشاريع الإسكان من خلال المجلس الفلسطيني للإسكان. و يؤكد مجلس الادارة ايضا على مواقف جميع الجهات الرسمية الداعمة للمجلس لتحقيق رسالته واهدافه بالمساهمة في مشكلة الاسكان في فلسطين .

ويتقدم المجلس الفلسطيني للإسكان بالشكر إلى البنك الإسلامي للتنمية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية على مواقفهما الداعمة للشعب الفلسطيني بشكل عام وعلى دعم مشاريع الإسكان بشكل خاص.

المجلس الفلسطيني للإسكان اكد انه سيعلن خلال الايام القادمة وعبر وسائل الاعلام المختلفة عن البدء بتنفيذ المشروع وذلك لتمكين المواطنين من تقديم طلبات الاستفادة، ومن المتوقع وحسب خطة العمل للبرنامج أن يتم تنفيذه خلال عامين بحد أقصى.

وظائف شاغرة | شروط الاستخدام | خارطة الموقع | مواقع ذات صله