الرئيسية » فعاليات »  
المجلس الفلسطيني للإسكان يقر جملة من المشاريع الجديدة

 رام الله: عقدت لجنة إقرار الطلبات للاستفادة من القروض، التابعة لجمعية المجلس الفلسطيني للإسكان، اجتماعها في مقر المجلس برام الله اليوم، لمناقشة مجموعة من الطلبات المقدمة للاستفادة من برنامج الإقراض الفردي في مدينة القدس، وبرنامج الإقراض الريفي في محافظات رام الله وأريحا.

 وأكد مدير عام المجلس الفلسطيني للاسكان عمر الخفش أنه تم اقرار استفادة (7) مواطنين مقدسيين من برنامج الإقراض الفردي بالقدس لقروض البناء، حيث بلغت قيمة هذه القروض (385) ألف دولار.

وقال الخفش أننا نسعى في المجلس الفلسطيني للإسكان من خلال هذه البرامج إلى المساهمة في إيجاد الحلول العملية والمناسبة للتحديات التي تواجه قطاع الإسكان التي تستهدف تأهيل مساكن الفقراء والمهمشين في محافظات الوطن وخصوصاً في مدينة القدس التي تعاني أزمة حقيقية في مجال الاسكان. 

 وأضاف الخفش أنه تم اقرار استفادة (13) مواطناً في محافظتي رام الله وأريحا لقروض البناء والتشطيب، حيث بلغت قيمة هذه القروض (265) ألف دولار ضمن برنامج الإقراض الريفي، موضحاً أن مجموع القروض الموافق على استفادتها 20 قرضاً بقيمة (650) ألف دولار.

وأوضح الخفش أن قيمة القروض التي أقرت خلال هذه الجلسة هي جزء من الميزانية المتبقية من موازنة العام 2013 بقيمة (2.5) مليون دولار لبرنامج الإقراض الفردي بالقدس والريفي في محافظات الضفة، لافتاً أنه خلال العام الحالي سيتم تخصيص ميزانية إضافية لهذه البرامج لا تقل عن (4) ملايين دولار.

يذكر أن جمعية المجلس الفلسطيني للإسكان قد تأسست عام 1991 في مدينـة القدس كمؤسسة غير ربحية، بهدف تطوير قطاع الإسـكان والمساهمة في حل معضلة الإسـكان التي تفاقمت نتيجة للوضع الاقتصادي والسـياسي المتردي في الأراضي الفلسطينية. 

وظائف شاغرة | شروط الاستخدام | خارطة الموقع | مواقع ذات صله