الرئيسية »  
شروط الاستخدام

شروط وأحكام استخدام موقع المجلس الفلسطيني للإسكان على الإنترنت

 

يكون استخدام هذا الموقع بمثابة موافقة على الشروط والأحكام التالية:

(أ) يتعهد المجلس الفلسطيني للإسكان هذا الموقع (المشار إليه بعبارة "الموقع") لصالح الأشخاص الذين يرغبون في الاطلاع عليه (المشار إليهم بعبارة "المستعملون"). وتعتبر المعلومات المتاحة في الموقع ذات طبيعة إعلامية محضة. ويمنح المجلس الفلسطيني للإسكان الإذن للمستعملين بزيارة الموقع وتحميل المعلومات والوثائق والمواد (المشار إليها جمعا بعبارة "المواد") ونسخها من الموقع لأغراض شخصية وغير تجارية، وليس لهم الحق في إعادة بيع المواد أو إعادة توزيعها أو في تجميع أعمال تشتق من تلك المواد أو خلقها، وذلك رهنا بالشروط والأحكام المبينة أدناه، وكذلك رهنا بقيود أكثر تحديدا قد تنطبق على مواد معينة داخل الموقع.

(ب) يقوم المجلس الفلسطيني للإسكان بإدارة هذا الموقع. ويعرض جميع المواد التي يتضمنها هذا الموقع ويكون مصدرها المجلس الفلسطيني للإسكان رهنا بهذه الشروط والأحكام.

(ج) تنسب النتائج والتفسيرات والاستنتاجات المعرب عنها في المواد المعروضة في هذا الموقع، ما لم ينص صراحة على خلاف ذلك، إلى مختلف موظفي وأعضاء المجلس الفلسطيني للإسكان والخبراء الاستشاريين الذين قاموا بالعمل، ولا تمثل بالضرورة آراء المجلس الفلسطيني للإسكان.

 

بيانات إخلاء الطرف

 

تقدم المواد المتاحة على هذا الموقع "كما هي"، دون تقديم أي نوع من أنواع الضمانات، سواء كانت صريحة أو ضمنية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الضمانات المتعلقة بالصلاحية للعرض في السوق، أو الوفاء بغرض معين أو عدم الانتحال. ولا يقدم المجلس الفلسطيني للإسكان على وجه الخصوص أي ضمانات أو بيانات بشأن دقة هذه المواد أو اكتمالها. ويقوم المجلس الفلسطيني للإسكان دوريا، دون إشعار مسبق، بإضافة المواد المعروضة على هذا الموقع أو تغييرها أو تحسينها أو استكمالها. ولا يكون المجلس الفلسطيني للإسكان مسئولا في أي حال من الأحوال عن أي خسارة أو ضرر أو تبعات أو مصاريف يتم التسبب فيها أو تكبدها ويدعى أنها ناجمة عن استخدام هذا الموقع، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي خطأ أو غلط أو إغفال أو انقطاع أو تأخير بهذا الصدد. ويكون المستعمل مسئولا مسؤولية كاملة عن استخدام هذا الموقع. ولا يكون المجلس الفلسطيني للإسكان أو الجهات التابعة له مسئولة في أي حال من الأحوال، بما في ذلك الإهمال، على سبيل المثال لا الحصر، عن أي خسائر مباشرة أو غير مباشرة، أو عرضية أو خاصة أو تابعة، حتى في الحالات التي يحاط فيها المجلس الفلسطيني للإسكان علما بإمكانية حدوث مثل تلك الخسائر. ويعرب المستعمل بصورة محددة عن إقراره وموافقته على أن المجلس الفلسطيني للإسكان ليس مسئولا عن أي سلوك ينتهجه أي مستعمل للموقع.

يمكن أن يتضمن الموقع نصائح أو آراء أو بيانات يدلي بها مختلف مقدمي المعلومات. ولا يقدم المجلس الفلسطيني للإسكان أي بيانات تفيد تأييدها أو تبنيها لدقة أو موثوقية أي نصيحة أو رأي أو بيان أو غير ذلك من المعلومات المتاحة من قبل أي مقدم للمعلومات، أو مستعمل لهذا الموقع أو أي شخص أو كيان آخر. كما يكون المستعمل مسئولا كامل المسؤولية عن اعتماده على مثل هذه النصائح أو الآراء أو البيانات أو غيرها من المعلومات. ولا يكون المجلس الفلسطيني للإسكان أو هيئاته الفرعية، أو أي من الوكلاء، أو الموظفين، أو مقدمي المعلومات أو كتاب محتوى الإنترنت التابعين لهم، مسئول أمام أي مستعمل أو أي جهة أخرى عن أي خطأ، أو غلط أو إغفال أو انقطاع أو حذف أو عيب أو تغيير، في المحتوى أو عن استخدامه، أو تقديمه في الوقت المناسب أو اكتماله، وليس مسئولاً عن أي قصور في الأداء أو أي فيروس حاسوبي أو انقطاع في خط الاتصال، مهما كان السبب في ذلك، وعن أي أضرار ناجمة عن ذلك.

ويوافق المستعمل، كشرط من شروط استخدام هذا الموقع، على التعويض على المجلس الفلسطيني للإسكان وهيئاته الفرعية لقاء كل ما ينجم عن استخدام الشخص لهذا الموقع من أعمال ومطالبات وخسائر وأضرار ومسؤوليات قانونية ونفقات (تشمل ما يدفع للمحامي من بدل أتعاب معقولة) من بينها، وبدون أي تقييد، أي مطالبة تتعلق بادعاءات تشكل، إن ثبتت صحتها، خرقا من جانب المستعمل لهذه الأحكام والشروط. وإذا ما كان المستعمل غير راض عن أي مادة من المواد المنشورة على هذا الموقع أو أي من أحكام وشروط استخدامه، فإن الحل الوحيد دون غيره الموجود أمامه هو الكف عن استخدام الموقع.

قد يشتمل هذا الموقع على وصلات لمواقع تملكها أطراف أخرى على الانترنت. إن هذه المواقع لا تقع تحت سيطرة المجلس الفلسطيني للإسكان، وهو ليس مسئولا عن محتويات أي من هذه المواقع أو عن أي خط اتصال يشتمل عليه أي من المواقع. ولا يوفر المجلس الفلسطيني للإسكان خطوط الاتصال هذه إلا لهدف تيسير الاطلاع على المواقع، و إن إقامة خط اتصال أو صلة ما لا تعني أن المجلس الفلسطيني للإسكان يقر ما يمثله الموقع المتصل بموقعها.

إذا كان هذا الموقع يتضمن لوحات نشرات، وغرف دردشة وفرصا للاطلاع على قوائم عناوين البريد الإلكتروني أو أي مرافق أخرى خاصة بالرسائل أو الاتصالات (ما يسمى بصورة جماعية "منتديات")، يوافق المستعمل على عدم استخدام هذه المنتديات إلا لإرسال الرسائل والمواد اللائقة وذات الصلة بالمنتدى المحدد واستلامها. وعلى سبيل المثال لا الحصر، يوافق المستعمل لدى استخدامه منتدى ما على عدم القيام بما يلي:

(أ) تشويه سمعة الآخرين والإساءة إليهم أو مضايقتهم أو ملاحقتهم أو تهديدهم أو انتهاك حقوقهم القانونية (مثل حقوق احترام الخصوصيات والإعلان)؛

(ب) نشر أي مواد أو معلومات تشوه السمعة أو تنتهك الحرمات أو قذرة أو بذيئة أو غير قانونية أو الإعلان عنها أو توزيعها؛

(ج) نقل أو ضم ملفات تحتوي برامجيات أو أي مواد أخرى تحميها قوانين الملكية الفردية (أو حقوق احترام الخصوصيات والإعلان) ما لم يكن المستخدم يمتلك الحقوق ذات الصلة أو يتحكم بها أو حاصلا على جميع الموافقات اللازمة لهذا الغرض كما يقتضيه القانون؛

(د) نقل أو ضم ملفات تتضمن فيروسات، أو ملفات محرفة أو أي برمجيات أو برامج أخرى مثيلة قد تلحق الضرر بعمل حاسوب آلي آخر؛

(هـ) شطب أي من المعلومات الواردة في الملف الذي ينقل والمتعلقة بالجهة التي تصدر عنها المعلومات أو الإخطارات القانونية أو العلامات التي تحدد الملكية أو اللواصق؛

(و) تزوير منشأ أو مصدر البرامجيات أو أي مواد أخرى ترد في الملف الذي ينقل؛

(ز) الإعلان عن أي بضائع أو خدمات أو عرض بيعها، أو إجراء دراسات استقصائية ومسابقات أو إرسال رسائل مسلسلة أو إحالتها، أو إنزال أي ملف ينشره مستعمل آخر من منتدى ما يعرف المستعمل، أو ينبغي أن يعرف إلى حد ما، أنه لا يمكن توزيعه قانونيا بهذه الطريقة.

يقر المستعمل بأن الرسائل الواردة إلى جميع المنتديات والمجموعات التي تجري نقاشات هي رسائل عامة وليست خاصة. ويقر المستعمل كذلك بأن الدردشات والمعلومات المنشورة والمؤتمرات والرسائل الإلكترونية وغير ذلك من الرسائل التي يتبادلها مستخدمون آخرون لا يقرها المجلس الفلسطيني للإسكان، وبأنه لا ينبغي الاعتبار أن المجلس الفلسطيني للإسكان قد استعرض هذه الرسائل أو دقق فيها أو وافق عليها. ويحتفظ المجلس الفلسطيني للإسكان، مهما يكن السبب وبدون إشعار، بحق حذف أي مادة ترد من المستعملين إلى المنتديات، بما في ذلك، وبدون أي تقييد، لوائح الرسائل الإلكترونية ولوائح المنشورات.

 

صون الحصانات

 

لا تتضمن هذه الوثيقة أي أمر يشكل أو يمكن اعتباره تقييدا أو تنازلا عما يتمتع به المجلس الفلسطيني للإسكان من امتيازات وحصانات مصونة بصورة دقيقة.

 

مسائل عامة

 

يحتفظ المجلس الفلسطيني للإسكان بحقه الحصري واستنادا إلى سلطته التقديرية وحدها في تعديل أي جانب من جوانب الموقع وأي مادة من المواد أو قصرهما على حدود معينة أو الكف عن توفيرهما. والمجلس الفلسطيني للإسكان غير مجبر أن يأخذ في هذا الصدد احتياجات أي مستعمل في الاعتبار.

ويحتفظ المجلس الفلسطيني للإسكان بحقه واستنادا إلى سلطته التقديرية وحدها في منع أي مستخدم من دخول هذا الموقع أو أي جزء منه بدون إشعار.

إن المجلس الفلسطيني للإسكان غير ملزم بالتغاضي عن أي حكم من هذه الأحكام والشروط باستثناء ما يحرره خطيا ويوقعه ممثله المخول على النحو الواجب.

 

وظائف شاغرة | شروط الاستخدام | خارطة الموقع | مواقع ذات صله